فرصة جديدة لخريجي سلك تحضير مباريات التبريز الراسبين: التوظيف كمتمرنين في إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي

توظيف خريجي سلك تحضير مباريات التبريز كمتمرنين في إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي:

شروط الاستفادة:

يُمكن للمترشحين الذين تابعوا دراستهم إلى غاية نهاية السنة الثانية من سلك تحضير مباريات التبريز، وشاركوا في هذه المباريات ولم ينجحوا فيها، الاستفادة من الاستثناء المذكور في المادة 38 من المرسوم رقم 140-24-2 صادر في 13 شعبان 1445 (23 فبراير 2024) في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، وذلك ليتم توظيفهم أو تعيينهم كمتمرنين في الدرجة الثانية من إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي.

شروط إضافية:

  • الرتبة والدرجة: يجب أن يكون الموظفون المرتبون في الدرجة الأولى أو الممتازة من إطارهم الأصلي في تاريخ الإعلان عن نتائج مباريات التبريز. في هذه الحالة، يتم تعيينهم في الدرجة المطابقة لدرجتهم الأصلية من الإطار الجديد لأستاذ التعليم الثانوي التأهيلي.
  • لائحة المقبولين: يتم تحديد لائحة المترشحين المقبولين للتوظيف أو التعيين من طرف لجنة تُشكل بقرار من السلطة الحكومية المكلفة بالتربية الوطنية.
  • الرتبة والأقدمية: يحافظ الموظفون المعينون طبقا لهذه المادة على نفس الوضعية من حيث الرتبة والأقدمية التي كانوا عليها في إطارهم الأصلي.

ملاحظات:

  • الغرض من هذا الاستثناء: يهدف هذا الاستثناء إلى الاستفادة من كفاءات خريجي سلك تحضير مباريات التبريز، وتعزيز الموارد البشرية في قطاع التربية الوطنية، خاصة في تخصصات معينة قد تعاني من نقص في عدد الأساتذة.
  • إجراءات التقديم: يتم الإعلان عن شروط وكيفيات التقديم لمباراة التوظيف أو التعيين كمتمرنين في إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي من طرف وزارة التربية الوطنية. يجب على المترشحين متابعة إعلانات الوزارة على موقعها الإلكتروني أو في الجرائد الوطنية للحصول على المعلومات الدقيقة حول تاريخ التقديم وشروط الترشح ومسار المباراة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال